أرشيف المدونة الإلكترونية

Powered By Blogger

الجمعة، 1 يونيو 2012

حازمون فقدوا الصواب ....





    دائماً الموطنون الشرفاء متواجدون في الصورة ويدافعون دائماً عن المجلس العسكري وعن عجلة الأنتاج وعن هيبه الدولة ويرفضون المظاهرات الفئويه ويشجبون مقاطعة بورسعيد بعد المذبحة ولست أدري هل هذا السيناريو المعاد والممل لا يستطيع المجلس العسكري إخراجه في صورة أفضل من ذلك . 
علي الأقل يستعين بممثلين آخرين لأستكمال الجزء الثاني من المسلسل (يعني مش لازم مصطفي بكري يكون البطل علي طول) وليس نفس الأشخاص ولنا وقفه فيما يفعلة أنصار المرشح المستبعد من أنتخابات الرئاسة المصرية الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وعموماً المرشحين الأسلامين وأقول له أليس درء المفسده مقدم علي جلب المنفعة أليس هذا مبدأ سلفي في الأساس فلماذ كل هذا التشنج واللطم ومحاولة إثبات الرأي بالقوة وليس بالحوار
عندما تري الأحداث أمام وزارة الدفاع تجد العجب وسوف أحكي لكم عن مشاهد رأيتها هناك حول مقر وزارة الدفاع فسوف تجد المقر يحيط به أفراد من الجيش بكردونات من المدرعات والأفراد وببينهم وبين المتظاهرين مسافة لا بأس بها ومن ناحيه ميدان العباسية أناس يلبسون ملابس مدنية يطلقون الخرطوش والرصاص الحي والمولوتوف والحجارة علي المتظاهرين بين القوات المؤمنه لوزارة الدفاع وميدان العباسية وهي مسافة كبيرة نسبياً والمتظاهرين أناس أغلبهم ذوي لحي وملابسهم بسيطة في الوسط يمسكون العصي ويقذفون بالحجارة علي من يعتدي عليهم ولديهم جرآه كبيرة وعزيمة لا تلين لأنهم من وجهة نظرهم أنهم علي حق وكل بضع ساعات يمكسون بأحد البلطجية أو أكثر من الذين يعتدون عليهم ونفس الشي الطرف الآخر هذا أقل ما يوصف به المشهد .
(المشهد ده شوفتوا قبل كده فين فين .. فين ياربي) آه أفتكرت  شارع محمد محمود ولكن بدون شيوخ وذوي لحي والشيخ ريحان ومجلس الوزارة .
المهم لماذا ...
 لأن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل خرج من السباق الرئاسي بسبب أن أمه تحمل الجنسية الأمريكية فتم إستبعادة بناء علي بند بالإعلان الدستوري يمنع تقدم أو بمعني  أدق أستبعاد إنتخابات الرئاسة المصرية إذا كان أحد الوالدين أو الوالدين لا يحملون الجنسية المصرية وهو من البنود الذي وافق علية الأسلاميين ودعموه بقوة عشان الليبرالين (الكفره الوحشين) وهما أيضاً اللي قالوا إن نعم في الأستفتاء دي بتدخل الجنة ونعم لأستقرار البلد وكان المقصود في الأساس هنا (الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للطاقة الذرية وطلع إنه لا يحمل غير الجنسية المصرية هو ووالديه) مفارقة غريبة بالطبع .
يا ربي حد فاهم حاجة وكان الهتاف غريب بعض الشئ (تسقط اللجنة العليا للأنتخابات الرئاسية) ما هذا الهتاف الخاص جداً (يا شيخ) قول حكم العسكر تمشي حتي أعرف أدافع عنك وفين بقي الشيخ حازم لا أعلم .
حتي مخرجش يقول لأنصارة الي بيطحنوا أمام وزارة الدفاع أسلموا تسلموا ولا يجعل من أنصارة من يبكيه أهله وتكون الحفاظ علي النفس من الفتن واجبه .
ما علينا روحنا فقط لأن من ضمن ما قامت عليه الثورة هي الحرية ومن أفرعها بالطبع حق التظاهر السلمي ولكي نتأكد من وجهة نظر كل طرف فأكيد بأن هناك طرف مظلوم يجب أن نسانده فوجدنا غير ما أملناً غلاه في التفكير تعصب أعمي أناس لا يرون غير أنفسهم فقررناً يا أخي الأتي :-
(  دور ري مي فصولدو سوولا سلفا مي - علي السريع ) أي لن نساندهم من وجهة نظري الشخصية بالطبع . 
جئتك بالحمام قاصداً السلام فوجدتك واقفاً ببندقية الصيد متربصاً ...
لك الله يا مصر
ثورة ثورة حتي النصر .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق